انواع تخصص های پزشکی
انواع تخصص های پزشکی
خرداد 19, 1399
مرض بیرونی
مرض بیروني وعلاقته بضعف الانتصاب وطرق العلاج
خرداد 19, 1399

تكلفة شراء دعامات الإنتصاب في إيران

  • دعامات الإنتصاب، أو زراعة القضيب أو البدلة القضيبية، هي عبارة عن جهاز طبي (تعويضي) قابل للطي أو النفخ. يعتبر هذا الجهاز حلاً مناسباً وأمناً لمشكلة الضعف الجنسي وضعف انتصاب العضو الذكري.

    أنواع دعامات الإنتصاب:

    • دعامة الإنتصاب شبه المرنة:

    تعتبر دعامة القضيب شبه المرنة من أبسط أنواع الدعامات. يتكون هذا النوع من الدعامات من عمودين يتم زراعتهما جراحياً داخل القضيب، يكون للقضبان طلاء خارجي من مادة السيليكون أو البلاستيك عالي الكثافة أو البولي إيثيلين، مع سلسلة من الأجزاء القابلة للضبط، بالإضافة إلى قلب معدني. هذه القطاعات تسمح لمزيد من المرونة في الحركة.

    • الدعامة الهيدروليكية ذات القطعتين

    إحدى أنواع دعامات الإنتصاب الجيدة، وتعتبر حلاً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من ضعف الإنتصاب وعجزوا عن علاج مشكلتهم باستخدام الأدوية. تتكون الدعامة الهيدروليكية من جزئيين هما المضخة والتي تحتوي على محلول ملحي، والاسطوانتين. يتم زراعة الدعامة الهيدروليكية داخل القضيب وكيس الصفن، وعندما يرغب المريض بممارسة العلاقة الجنسية، يقوم بالضغط عدة مرات على المضخة فيحدث الانتصاب نتيجة انتقال المحلول الملحي الى الاسطوانتين داخل القضيب. وعند الانتهاء يقوم بالضغط على صمام القضيب فيعود المحلول مرة اخرى للمضخة ويرتخى القضيب. لا تتجاوز عملية زراعة الدعامة ساعة ونصف، وتعتبر تكلفتها مقبولة نوعاً ما.

    • الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع:

    تعد الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع من أفضل أنواع دعامات الإنتصاب، كما تعتبر العلاج الأمثل والأكثر فعالية من أجل التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب. تتكون الدعامة الهيديروليكية ذات الثلاث قطع من الخزان والذي يحتوي على المحلول الملحي، والمضخة التي تقوم بضخ المحلول داخل الأسطوانات، وأخيراً الاسطوانتان اللتان يتم زرعهما داخل النسيج الكهفي للقضيب. وبالنسبة لآلية عمل الدعامة، فهي تعمل على إحداث انتصاب طبيعي وانتفاخ رأس القضيب ودفئ جسم القضيب. وما يميز هذا النوع من الدعامات أنه يكون مخهي تماماً، إضافةً إلى احتواءه على كمية أكبر من المحلول، وهذا يساعد على حدوث انتصاب أقوى للقضيب. تعتبر تكلفتها باهظة نوعاً نوعاً ما، وهي أغلى ثمناً من الأنواع الأخرى.

    ما هي تكلفة دعامات الإنتصاب؟

    بداية لابد أن نعلم أن جميع أنواع دعامات الإنتصاب التي يتم زراعتها في إيران، يتم استيرداها من الخارج. كما أن لكل نوع من الأنواع وكلاء رسميين يقومون بتسويقها. وعموما لا يتم استيراد دعامات الإنتصاب إلا من البلدان التي تبوأت مكانة مرموقة ضمن قائمة أفضل البلدان المصنعة للأجهزة الطبية بمختلف أنواعها، منها الولايات المتحدة الأميريكية، سويسرا، الأرجنتين، الدنمارك، إلخ….. هذا يعني أن تكلفة دعامات الإنتصاب تختلف حسب بلد المنشأ. واسمحوا لنا أن نقدم لكم مثال على اختلاف التكلفة، فعلى سبيل المثال يتم تصنيع دعامات الإنتصاب في شركتين أميريكيتن، وكل منهما يقدم أسعار تختلف عن الآخر، كما أن لتقلبات أسعار الصرف دوراً كبيراً في تحديد قيمة كل نوع من أنواع الدعامات، لذلك لا نستطيع تقديم تكلفة دقيقة. يستطيع الطبيب إحاطة المريض علماً بالتكلفة الدقيقة للدعامات وفقاً ليوم المراجعة الطبية.

    ما هي تكلفة إجراء عملية زراعة دعامة الإنتصاب؟

    يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية زراعة دعامة الإنتصاب، لا تخضع لتعريفات وزارة الصحة الإيرانية التي تم إقرارها لتحديد تكلفة كافة العمليات الجراحية في إيران. ولكن هذا الاعتقاد يعتبر خاطئاً تماماً، فعملية زراعة الدعامة تخضع لتعريفات وزارة الصحة الإيرانية، كما يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة العملية منها أجور الطبيب، وغرفة العمليات، إضافةً إلى مدة بقاء المريض في المستشفى من أجل مرحلة الشفاء.

    قبل إجراء عملية زراعة دعامات الإنتصاب:

    قبل الجراحة، يجب على المريض أولاً الذهاب إلى عيادة الطبيب وإجراء الفحوصات الضرورية واللازمة، ومناقشة تاريخه الصحي. وبعد التأكد من قدرة المريض على إجراء العملية، يتم تقديم قائمة بأنواع دعامات الإنتصاب واختيار المناسب منها. يليها قيام المريض بشراء الدعامة ودفع تكلفتها وإعطاء فاتورة الشراء للطبيب من أجل تحديد يوم العملية، كما يجب على المريض إلحاق الفاتورة ضمن سجله الطبي عند تقديمه للمستشفى.

    أثناء العملية الجراحية:

    في يوم الجراحة الذي تم تعينه واختياره من قبل فريق الطبيب بالتنسيق مع الشركة المصنعة والمستشفى. يلتزم وكلاء الشركة بتسليم جميع قطع دعامة الإنتصاب التي تم اختيارها للمسشتفى التي تقرر إجراء العملية فيها. وجب التنويه إلى أن حجم الدعامة يتم اختياره من قبل الطبيب، جميع دعامات الإنتصاب لها أحجام مختلفة ولكنها متشابهة تقريباً في الطول ويتم تقصيرها في وقت الجراحة. بعد اختيار الحجم المناسب، يقوم الطبيب بتقصير طول الدعامة بشكل يتناسب مع جسم المريض، ثم يقوم بوضع الإسطوانات داخل القضيب. إذا كان الطبيب يقوم بزراعة دعامة قابل للنفخ تتكون من اسطوانيتن، فسيقوم بوضع وحدة ضخ وصمام داخل كيس الصفن. بالنسبة لزراعة الدعامة التي تتكون من ثلاثة أقسام، سوف يقوم الطبيب أيضاً بزراعة خزان للسوائل أسفل الجدار البطني من خلال شق داخلي. بعد الانتهاء من وضع الدعامة في مكانها الصحيح، سيقوم الطبيب بخياطة الشقوق لغلقها.

    بعد العملية:

    بعد الانتهاء من العملية، سيوضع المريض في المستشفى لمدة ليلة واحدة، وإذا كان المريض يعاني من أمراض القلب أو مراحل متقدمة من مرض السكري، فقط تكون مدة بقاءه في المستشفى أطول، وهذا ما يحدده الطبيب المختص. كما سيشعر المريض بألم خفيف لعدة أسابيع. يجب على المريض استخدام المضادات الحيوية لمدة أسبوع لمنع العدوى والالتهاب. كما ينصح الأطباء برفع القضيب للأعلى باتجاه السرة خلال فترة النقاهة، لمنعه من الانحناء للأسفل. يمكن لمعظم الرجال أن يستأنفوا النشاطات البدنية وممارسة الجماع بعد شهر واحد إلى ستة أسابيع بعد العملية الجراحية.

    مضاعفات زراعة دعامة الإنتصاب:

    لا تخلو أي عملية جراحية من مضاعفات. وبالنسبة لزراعة دعامة الإنتصاب، فإن النسبة المئوية لحدوث مضاعفات تتشابه مع النسبة المئوية لعملية تجميل الأنف وزراعة الثدي. ومن المضاعفات الناتجة عن عملية زراعة دعامة الإنتصاب:
    1-خطر النزيف غير المنضبط بعد الجراحة.
    العدوى.
    ٢-حدوث نسيج ضام بدلاً من الندبات.

    من هو الجراح المناسب من أجل إجراء عملية زراعة دعامة الإنتصاب؟


    يجب إجراء عملية زراعة دعامة الإنتصاب من قبل طبيب ماهر وخبير. وأطباء المسالك البولية هم المتخصصون الوحيدون القادرون على إجراء عملية زراعة دعامة الإنتصاب. الطبيب ميرصادقي جراح المسالك البولية، والذي يمتلك سجلاً حافلاً بالعمليات الناجحة والتي يزيد عددها عن ١١٥٠٠ عملية جراحية، مستعد للإجابة على كافة استفساراتكم حول عملية زراعة دعامة الإنتصاب، إضافةً إلى تقديم الاستشارة الطبية والتشخيص لدقيق للأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب.


    میانگین امتیازات ۴ از ۵
    از مجموع ۳۴ رای

    5 دیدگاه

    1. ناشناس گفت:

      السلام عليكم
      آريد ان اجري عملية دعامة الذكر
      لو سمحتم آريد معلومات كافية
      متى وكيف من خارج الاردن
      انا عراقي ومقيم في النروج.
      مع تحياتي
      يوسف

    2. عبدالرحمن گفت:

      باعرض سلام
      لطفا نشانی و شمارە تلفن مطب جناب دکتر صادقی را برایم بنویسید تا بتوانم تماس بگیرم و در وقت مناسب مراجعت نمایم.
      عبدالرحمن
      حلبجە – کردستان عراق

    3. شوان گفت:

      سلام علیکم
      با عرض إحترام .. چگونە بتوانیم با مطب دکتر میر صادقی تماس برقرار نمائیم.
      متشکرم

    دیدگاهتان را بنویسید

    نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *